الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

طلعت مصطفى" تنهي معاناة 140 يوما وتضمن "مدينتي" للأبد

اخبار الاقتصادمال واعمال › طلعت مصطفى" تنهي معاناة 140 يوما وتضمن "مدينتي" للأبد

صورة الخبر: طلعت مصطفى" تنهي معاناة 140 يوما وتضمن "مدينتي" للأبد
طلعت مصطفى" تنهي معاناة 140 يوما وتضمن "مدينتي" للأبد

الخميس, ‏11 ‏نوفمبر, ‏2010

بعد مرور 140 يوما من إعلان محكمة القضاء الادارى بمجلس الدولة ببطلان عقد بيع أرض مشروع مدينتى وهو ما تبعه ملاحقات قضائية لعدد من الشركات العقارية المصرية الأخرى، أعلنت شركة مجموعة طلعت مصطفي القابضة أنها وقعت العقد الجديد بأرض مشروع مدينتي مثار الخلاف السابق.

وقال البيان الصادر عن الشركة ـ أكبر شركة تطوير عقاري مسجلة بالبورصة المصرية- أنه تم توقيع العقد الجديد والخاص بأرض مشروع مدينتى أمس الاثنين بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى (احدى شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة والشركة المطورة لمشروع مدينتى).

وأشارت الشركة إلى أنه تم اعداد العقد الجديد بعد الغاء العقد السابق المؤرخ بتاريخ 1/8/2005 تنفيذ لحكم المحكمه الاداريه العليا وقرار مجلس الوزراء بتاريخ 26/9/2010.

وأكدت "طلعت مصطفي" أن بنود وشروط العقد الذى تم توقيعه جاءت متوافقه مع حكم المحكمه الاداريه العليا والقوانين

والقرارات ذات الصله والمعمول بها فى جمهورية مصر العربيه وكذلك مع الشروط الجوهريه للتعاقد الذى تم سابقا بتاريخ 1/8/2005 وذلك حفظا للحقوق واستقرار للمراكز القانونيه لجميع المتعاملين على مشروع مدينتى.

وأضاف البيان أنه تم الابقاء على سعر الارض السابق والبالغ 7% من اجمالى المسطحات السكنيه المفروض بنائها على أرض المشروع وكذلك طريقة تسديدها للهيئه على شكل وحدات سكنيه كامله التشطيب وذلك وفق البرنامج الزمنى للمشروع بحيث لا تقل القيمه البيعيه لتلك الوحدات 9.979.200.000 جنيه مع انتهاء المشروع علما بان القيمه البيعيه المتوقعه لهذه الوحدات مقيمه على اساس اسعار السوق السائده حاليا ستزيد على 15 مليار جنيه وذلك قبل تاثير الزياده فى معدل الاسعار المستقبليه .

ونتيجه لهذا العقد فان الشركه ستسير قدما فى تطوير كامل المشروع حسب البرامج الزمنيه والخطط الموضوعه مسبقا له من تنفيذ وبناءا وتعاقدات بيعيه جديده .

وتعود أحداث أزمة "مدينتي" عندما قام المحامي حمدي الفخراني دعوى بطلان عقد "مدينتي" لأن عقد بيع هذه الأرض "ترتب عليه خسارة الدولة 147 مليار جنيه عوائد إنشاء المدينة، في ظل التسهيلات غير المسبوقة التي قدمتها وزارة الإسكان للشركة من مد المرافق إلى إعفاء الخامات والأدوات المستخدمة في أعمال المقاولة والبناء من الجمارك، بالمساواة مع الخامات المستخدمة في إنشاء المشروعات الحكومية المخصصة للنفع العام".

وقامت محكمة القضاء الإداري المصرية بإعلان حكما ببطلان بيع وزير الإسكان السابق محمد إبراهيم سليمان لمساحة 20 كيلومتراً لرجل الأعمال هشام طلعت لإنشاء مشروع "مدينتي"، التابع لشركة مجموعة طلعت مصطفى المدرجة في البورصة المصرية.

وأرجعت هيئة مفوضي الدولة وفقاً لتقريرها بطلان عقد بيع أرض "مدينتي"، لتجاهل وزير الإسكان السابق أحكام قانون المزايدات ومنح هشام طلعت 20 كيلومتراً لبناء "مدينتي"، مستنداً إلى قانون هيئة المجتمعات العمرانية الملغي.

وقالت الهيئة في تقريرها إن قانون المزايدات ينص في المادة 30 على أن يكون بيع العقارات بطريق المزايدة العلنية العامة، وفي المادة 31 على عدم جواز التعاقد بالأمر المباشر فيما تتجاوز قيمته 50 ألف جنيه.

وكشفت مذكرة المدعي للمحكمة، عن تضخم حصة هشام طلعت في "مدينتي" لتصل إلى نحو 200 مليار جنيه، على ضوء ما جاء في مذكرة الشركة من أنها خصصت للدولة 7% من الوحدات السكنية بالمشروع بقيمة 15 مليار جنيه، على الرغم من أن نظام الشراكة السائد في سوق العقار المصري يتضمن منح كل طرف 50% من الوحدات السكنية.

وتبع تلك الخطوة توجيه الرئيس محمد حسنى مبارك أمرا إلى الحكومة بتشكيل لجنة قانونية محايدة لحل قضية مدينتى حيث تم تشكيل لجنة قانونية محايدة لدراسة الحلول المقدمة حول أزمة "مدينتي" والتي وافقت على خطة وضعتها لجنة قضائية لتسوية النزاع على أرض مشروع مدينتي، الذي تعكف مجموعة طلعت مصطفى على تطويره، حيث ألغت الدولة العقد الأصلي الممنوح لمجموعة طلعت مصطفى لتنفيذ المشروع الذي تقدر تكلفته بـ3 مليارات دولار، وأعادت تخصيص الأرض للشركة بالأمر المباشر مرة أخرى.

المصدر: عرب نت 5

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طلعت مصطفى" تنهي معاناة 140 يوما وتضمن "مدينتي" للأبد  "1 تعليق/تعليقات"

wael16/2/2011

الرجاء اعادة النظر فى الممتلكا ت الخاصه بالدوله و التى تم بيعها بالامر المباشر على ان يكون المستفيد الاول هوالموطن المصرى.

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة
Most Popular Tags

مدينتى طلعت مصطفى

,

مدينتى

, مدينتي طلعت مصطفي, مدينتي طلعت مصطفى, طلعت مصطفى مدينتي, مدينتى مجموعة طلعت مصطفى,

مجموعة طلعت مصطفى للمقاولات

,

اخبار شركه الانشاءت طلعت مصطفى

,

اسعار مدينتى

,

طلعت مصطفى مدينتى

,

شركة طلعت مصطفى للمقاولات

,

مدينتى اسعار

,

مجموعة طلعت مصطفى مدينتى

,

شركة طلعت مصطفى مدينتى

,

طلعت مصطفي مدينتي

,

مساكن طلعت مصطفى

,

مدينتي ادارة التعديلات

,

اخبار هشام طلعت ومدنتى

,

اخبار هشام طلعت مصطفي ومدنتي

,

وحدات بالتشطيب في مدنتي طلعت مصطفى

,

صور لمدينتى هشام طلعت 2011

,

مجموعه شركات طلعت مصطفي اخر منشور لمشروع انشاء مدنتي

,

تخطيط مدينتي

,

طلعت مصطفي

,

مدينتي

,

اخبار مشروع مدينتى

,

تخطيط مدينتى

,

مشروعات طلعت مصطفى

,

صور من مشروع مدينتي مصر

,

مدينتي طلعت مصطفي 2014

,

الاهلى للتمويل العقارى ومشروع مدينتى القاهرة الجديدة

,

الاسعار في مدينتي

,

شركه مقاولات هشام طلعت مص

,

اسعار مدينتى طلعت مصطفى

,

مدينتى طلعت مصطفى اليوم

,

دراسه تخطيط مدينه مدينتى طلعت مصطفى

,

اخبار مشروع مدينتي

,

الموقع العام لمدينتى

,

تصميم مدينه مدينتي بالكامل

,

اخبار اسعار مدينتي

,

اسعار مدينتي بمصر

,

اعلانات عقارية اسلامية

,

الاسعار حاليا في مدينة مدينتي الجديده

,

مشاهدة صور مدنتي طلعت مصطفي

,

طلعت مصطفىللمقاولاتالبرصة

,

طلعت مصطفى للمقاولات

,

اخر اخبار سعر الوحدات السكنية فى مشروع مدينتى

,

اخبار مدينتى طلعت مصطفى

,

newS MADINATY

,

بيع الاراضى تبع وزارة الاسكان

,