الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › مستثمر سعودي يدخل بنسبة 55% في رأس مال "غزال لصناعة السيارات"

صورة الخبر: مستثمر سعودي يدخل بنسبة 55% في رأس مال "غزال لصناعة السيارات"
مستثمر سعودي يدخل بنسبة 55% في رأس مال "غزال لصناعة السيارات"

اكتمل رأس مال شركة " غزال لصناعة السيارات " السعودية البالغ 500 مليون دولار بدخول مستثمر سعودي بنسبة 55 % لتغطي بذلك الشركة رأسمالها خلال 48 ساعة من توقيع الشراكة بين "شركة وادي الرياض للتقنية" التابعة لجامعة الملك سعود و" شركة ديجم الكورية لصناعة السيارات ".

فقد وقع الدكتور عبد الله العثمان مدير جامعة الملك سعود ويونج جون الرئيس التنفيذي للشركة الكورية في الرياض اليوم مع ممثل شركة المواكبة للتطوير الصناعي والتجارة عبر البحار"مدروك" المملوكة لرجال الأعمال محمد بن حسين العمودي إتفاقية الدخول في الحصة المتبقية من رأسمال الشركة بنسبة 55% تبلغ قيمتها 275 مليون دولار، وذلك حسبما أشارت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وكانت شركة وادي الرياض للتقنية قد ساهمت بنسبة 15% والشريك الكوري بنسبة 30% وترك الباب لمشاركة الصناديق للمساهمة في رأس المال، بيد أن الدخول السريع لشركة "مدروك" قد غطى رأسمال الشراكة الصناعية الجديدة في السيارات 100% خلال يومين فقط من توقيع التحالف يوم الأحد الماضي.

ورغم ذلك نصت الاتفاقية عن تنازل الشركاء المؤسسين الثلاثة بنسبة 30% من حصصهم بالاتفاق لصالح الصناديق الاستثمارية الراغبة في الدخول في تأسيس الشركة وهي صندوق الاستثمارات العامة وصندوق مصلحة التقاعد وصندوق التأمينات الاجتماعية وصندوق التعليم الجامعي.

وأكدت الاتفاقية أن التركيز سيكون من خلال الشركة التي اقترح أن يكون أسمها "شركة غزال لتقنيات السيارات وقطع الغيار" لكي تعمل في مجالين هما صناعة وتقنيات السيارات وصناعة وتقنيات قطع الغيار.

وأوضح مدير جامعة الملك سعود في مؤتمر صحفي عقده عقب توقيع الاتفاقية بحضور ممثلين عن الشركاء الثلاثة المؤسسين وإعلان استكمال تغطية رأسمال الشركة الجديدة أن الشركة ستركز على صناعة السيارات المجدية اقتصاديا بنسبة 30% و70% الأخرى ستركز على صناعة قطع الغيار التي تعد سوقا كبيرة.

المصدر: محيط / الرياض

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مستثمر سعودي يدخل بنسبة 55% في رأس مال "غزال لصناعة السيارات"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24477

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة