الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "باركليز" يخصص 10 ملايين جنيه استرليني لمساعدة المهمشين

صورة الخبر: "باركليز" يخصص 10 ملايين جنيه استرليني لمساعدة المهمشين
"باركليز" يخصص 10 ملايين جنيه استرليني لمساعدة المهمشين

خصص بنك باركليز 10 ملايين جنيه استرليني لمساعدة العائلات المهمشة فى 11 دولة، وذلك بمناسبة مرور عامين على بدء برنامج الإدخار والقروض"زيادة" في مصر.
قال عمر السايح- رئيس مجلس إدارة بنك باركليز مصر في مؤتمر صحفي إن البنك يركز على تطوير برامج القروض والمدخرات للأفراد داخل المجتمعات، مما يساعدهم على زيادة دخلهم وخفض نسبة الفقر بينهم.
وأشار إلي بنك باركليز يستثمر نحو 10 ملايين جنيه استرليني على مدار 3 سنوات فى 11 دولة من بينها مصر في إطار مشروع برنامج الادخار مع هيئتي "كير" و "بلان" الدوليتين .
وأضاف أن المشروع يهدف للوصول إلى 400 ألف أسرة فقيرة ومهمشة في هذه الدول وفى مصر نستهدف 30 ألف أسرة من خلال توفير خدمات ادخارية بسيطة في مناطق حضرية وريفية ممن يعملون بشكل غير دائم ويعتمدون على دخل غير ثابت ومن ثم لا يمكنهم الاقتراض من المؤسسات المالية نظرا لصغر المبالغ التي يريدون اقتراضها مقارنة بالتكلفة الكبيرة للخدمات المطلوبة، ذلك بالاضافة إلى عدم توافر الأوراق والضمانات المطلوبة لعمليات الإقراض لديهم.
وأشار إلي أن فكرة البرنامج تشبه "الجمعية" في المجتمع المصري ويستهدف إيجاد حل للصعوبات التي يواجهها المواطنون الأقل حظاً، وخاصة فى الريف من عدم توافر إمكانيات الدخل الثابت والضمانات التي تجعلهم مؤهلين للاقتراض من المؤسسات المالية فضلاً عن حجم المبالغ المتناهية الصغر التي يريدون اقتراضها وهو نوع من الخدمات لا تتوافر لدي الكثير من المؤسسات أو البنوك.

المصدر: بوابة الوفد - محمد عادل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "باركليز" يخصص 10 ملايين جنيه استرليني لمساعدة المهمشين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35301

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة